نبدأ جولتنا في الجزء السابع من سلسلة المقالات المتنوعة (غرائب وأخبار طريفة من حول العالم) في هذا الخبر المميز لوحيد القرن الذي يتم نقلة بطريقة غريبة لافتة للنظر وذلك بعد ربطة بالحبال لتقلع به (مروحية \ هيلوكوبتر) إلى موطنه الجديد في إحدى المحميات الطبيعية في شمال Limpopo في جنوب أفريقيا. تم تخدير وحيد القرن طوال فترة الـ 25 كلم والتي استغرقت حوالي الـ 20 دقيقة ويبلغ وزن هذا الحيوان الضخم حوالي الـ 1400 كلج والهدف من نقل وحيد القرن بواسطة مروحية بعد تخديره هو عدم إرباكه ونقله بسرعة إلى مكان جيد للتكاثر.

نقل وحيد القرن بواسطة مروحية في جنوب أفريقيا

نقل وحيد القرن بواسطة مروحية في جنوب أفريقيا

نقل وحيد القرن بواسطة مروحية في جنوب أفريقيا

نقل وحيد القرن بواسطة مروحية في جنوب أفريقيا

 

في معارك البقاء والبحث عن الغذاء بين الحيوانات يعتقد دائما أن هناك غلبة لبعض الحيوانات على الأخرى كغلبة الأسود على الحمير الوحشية وغيرها من المقارنات, لكن في أحد أندر الصور التي إلتقطتها عدسات الكاميرات إستطاع المصور الأمريكي للحياة البرية (هال بريندلي \ Hal Brindley) إلتقاط صور تؤكد قيام فهد بتمزيق تمساح وإلتهامه في منتزه (كروجر \ Kruger) للحياة البرية في جنوب أفريقيا, في سابقة هي الأولى بحيث كان من السائد عند دارسي الحياة البرية أن العكس هو دائما ما يحصل فيما يلي صور هذه المعركة المصورة بين الفهد والتمساح.

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

معركة مصورة بين الفهد والتمساح

 

جميع بلديات المدن في دول العالم المختلفة توفر حاويات قمامة كبيرة للسكان للتخلص من القاذورات والمخلفات وأغلب حاويات القمامة تأخذ الأشكال المعهودة التي نعرفها ومن البديهي أن تحتل هذه الحاويات مساحات كبيرة أو صغيرة على حسب حجمها في الطرق ناهيك عن منظرها والتي تحاول البلديات المختلفة طلائها ووضع بعض الإرشادات الصحية عليها لتحسين شكلها. في الصور التالية نجد أن بلدية العاصمة الهولندية أمستردام قد وجدت طريقة مبتكرة لتوفير حاويات كبيرة تتحمل كميات كبيرة من القمامة بدون أن تحتل مساحة كبيرة وبشكل جميل ومنسق مع الشوارع العامة.

حاويات القمامة في أمستردام - هولندا

حاويات القمامة في أمستردام - هولندا

الفيديو التالي يوضح كيفية تفريغ حاويات القمامة من قبل سيارات البلدية.

YouTube Preview Image

 

أمضى المخرج وصانع الأفلام (جريج جاردين \ Greg Jardin) سنتان من العمل لإنتاج فيلم موسيقي مصور بتقنية (Stop motion) للفنانة (كينا جرانيس \ Kina Grannis) بإستخدام 288 ألف حبة ملونة من حلويات (هلام-جيلي الفول \  Jelly beans) ويقول المخرج أنه حرفيا “أحلى فيديو كليب تم إنتاجه” مشيرا إلى كمية الحلويات المستخدمة لإنتاج هذا العمل الفني.

فيديو كليب بإستخدام هلام الفول

الفيديو التالي يبين التحضيرات.

YouTube Preview Image

الفيديو التالي يبين الفيديو الغنائي بشكله النهائي.

YouTube Preview Image

 

اليابانيون وما أدراك ما اليابانيون, ملوك التقنية والنظام والتطرف الحياتي في كل شيء. في هذا الخبر يطل علينا سكان ولاية (إي هايم \ Ehime) اليابانية المشهورة في تربية الخنازير وبيعها بشكل تجاري في رياضة غريبة وفريدة من نوعها فهي تقليد لرياضة تحدي الثيران الأمريكية أو ما تعرف بالـ (روديو \ Rodeo), فالصرعة اليابانية هي روديو ولكن في اليابان يقومون بتحدي الخنازير وليس الثيران كما تشاهد في الصورة التالية.

روديو الخنازير في اليابان

شاهد الفيديو التالي لأحدى ألعاب روديو الخنازير اليابانية.

YouTube Preview Image

 

الصور التالية لبط الماندارين (Mandarin Duck) والذي يطلق عليه (ملك جمال البط) لكونه من أجمل فصائل البط لألوانه الزاهية وريشه الرائع ويعيش هذا البط في شرق آسيا في الصين واليابان.

بط الماندارين (Mandarin Duck)

بط الماندارين (Mandarin Duck)

الفيديو التالي لبط الماندارين بتصوير عالي الدقة.

YouTube Preview Image

 

قامت شركة ArKay الأمريكية والتي تقع في ولاية فلوريدا والمتخصصة في إنتاج المشروبات الكحولية بإنتاج مشروب ويسكي “حلال”! أي خالي من الكحول تماما. قال المتحدث الرسمي بإسم الشركة بأن هذا المنتج مخصص للأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن المشروبات الكحولية بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم حظر ديني في شرب المشروبات الكحولية بحيث أن هذا المنتج خال من الكحول تماما.

ويسكي حلال

 

تداولت العديد من المواقع الأجنبية صورة لأحد الشبان في منظر لا يخلو من الغرابة بحيث يقف هذا الشاب (الذي تذكر بعض المصادر في كونه من روسيا) على ركيزة مرتفعة جدا إلى حد يطرح التساؤل ما بين الفرق بين الغباء الشديد والشجاعة الشديدة الصورة التالية للشاب.

شاب يقف على مرتفع عالي

الفيديو التالي يوضح الشاب أثناء صعوده.

YouTube Preview Image

 

الصورة التالية تبين نورسا يقوم بسرقة صغير طائر الغلموت أمام مستعمرة كاملة من الغلموت وهي تشاهد دون أن تحرك ساكنا! مصدر الصورة ناشيونال جيوجرافيك بواسطة بوسطون.كوم.

نورس يسرق صغير طائر الغلموت أمام مستعمرة كاملة من الغلموت وهي تشاهد دون أن تحرك ساكنا !!!

 

الصورة التالية لإحدى الأزهار الغريبة والجميلة من ناحية الشكل الذي يبدو كالعرش الذي تتوسطة حوريات قصص الخيال بأشكال مختلفة وأيضا تنوع الألوان لهذه الزهور وتعرف هذه الأزهار بإسم (زهور الشغف \ passion flowers).

زهور الشغف \ passion flowers

زهور الشغف \ passion flowers

تنمو زهور الشغف لتكون (فاكهة الشغف \ Passionfruit) والتي تؤكل وتعصر لتكون العديد من أنواع المشروبات في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلاندا الصورة التالية توضح فاكهة الشغف.

فاكهة الشغف \ Passionfruit

 

الصورة التالية تبين لقطة لأحد الضواحي السكنية الخارجة عن المألوف من ناحية طريقة التخطيط والتوزيع في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

لقطة لأحد الضواحي السكنية الخارجة عن المألوف من ناحية طريقة التخطيط والتوزيع في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن

 

الصورة التالية لم أجد مكان إلتقاطها أو المصور الذي قام بإلتقاطها ولكنها من الصور المعبرة والتي تحمل الكثير من المعاني منها (الفقر, الأمومة, التعايش والتكيف مع الإمكانات, الطرافة, الألم.. إلخ) فهي من تلك الصور التي ينطبق عليها المثل القائل (الصورة بألف كلمة).

أم تغسل رأس إبنها بمياه تنفثها من فمها

 

الصور التالية لواحدة من أجمل فصائل الببغاء يطلق عليها (ببغاء قوس قزح \ Rainbow Lorikeet) ويعيش في عدة دول منها أستراليا وأندونيسيا وغينيا.

ببغاء قوس قزح \ Rainbow Lorikeet

ببغاء قوس قزح \ Rainbow Lorikeet

فيديو لتصوير عالي الدقة لهذا الببغاء.

YouTube Preview Image

 

الفيديو التالي من برنامج (hi-tech) على قناة (euronews) العربية يبين طائرة (Multicopter) التي يمكن أن تكون هي أو نظيراتها المشابهه وسيلة التنقل المستقبلية (التقرير باللغة العربية).

YouTube Preview Image

الفيديو التالي يبين سباق على دراجات مخصصة للفئران.

YouTube Preview Image

الفيديو التالي يبين مجموعة من أسرع عاملي التقديم والمطابخ في الهند.

YouTube Preview Image

 

صور طريفة وخفيفة

فيما يلي مجموعة من الصور الطريفة والخفيفة والتي قمنا بنشرها مسبقا على صفحة المجلة على فيس بوك.

صور طريفة وغريبة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

صور طريفة

 

نختم جولتنا في الجزء السابع بهذه الصورة بعنوان “مراحل الحياة!”

مراحل الحياة

إذا أعجبتكم هذه الجولة بإمكانكم مشاهدة الأجزاء السابقة من هذه السلسلة على الروابط التالية.

مصادر